آخر الأخبار

الثلاثاء، 4 أكتوبر، 2016

الفحص والمعاينة


احمد الكاشف
=== الفحص والمعاينة === والنظام الجمركى المصرى .
================================
=== أصدقائى وزملائى فى نقاط الفحص والمعاينة فى عموم الجمارك المصرية وحيث أرى أننا وضحنا فى مفرمة العظام ارجوكم التركيز فى كلامى والافادة بالرأى === لاننا فى النهاية جميعنا مسؤولين عن بعضنا الاخر ونلاقى نفس المصير .
===============================
=== فى البداية تقضى الماده ( 89 ) من اللائحة الجمركية بضرورة اخضاع الرسائل التاليه على محطات الكشف بالاشعة :
1 - رسائل الترانزيت . 2 - الرسائل ذات الصنف الواحد فى عبوات متجانسة .
3 - الرسائل التى يرى الجمرك المختص أهمية فحصها بالاشعة مع توضيح اسباب ذلك . وأظن أن الحالة الامنية للبلاد تقضى عرض كافة الرسائل الواردة والصادرة على محطات الكشف بالاشعة .


==============================
=== كما أن العمل بنظام الشباك الواحد وفق نظام اليكترونى ( مراكز لوجستية - نقاط فحص ومعاينة - مراكز اليكترونية ) المعمول به حاليا فى مصر يقتضى عرض كافة الرسائل الواردة والصادرة قبل البدء فى اية اجراءات على محطات الكشف بالاشعة والكل يعلم ذلك صغير وكبير .
==============================
=== ولأنه يوميا تصدر تعليمات تتضمن عبارة ( ضرورة التنبيه مشددا ) بضرورة التدقيق فى اعمال الكشف والمعاينة لجميع الحاويات === وهو مايعنى القاء كامل المسئولية واللوم على القائم باعمال الكشف والمعاينة وهذا غير عادل === وليس له الا معنى واحد وهو أن الجميع يتنصل من المسئولية ويكتفى بالقائها على عاتق القائم بالكشف أو القائم بالمعاينة وأن قدرنا أن نكون بين فكى الرحى ( تقصير زمن الافراج - وضرورة التدقيق ) ( تيجى ازاى دى ؟؟؟ ) .
=============================
=== لذلك اقترح ان تتضمن تأشيرة الكشف وكذلك تأشيرة المعاينة هذه العبارة حتى لانحمل أنفسنا مسئوليات تخلى عنها المسئول بها ( العبارة التى اقترحها هى = ملحوظة محطات الكشف بالاشعة معطلة ولا تعمل وهذا خارج حدود اختصاصاتىالوظيفية ) === أو ان تتضمن التأشيرة ( يجب عرض الرسالة على محطات الكشف بالاشعة )



ليست هناك تعليقات: